سفارش تبلیغ
صبا ویژن

تختلف معاییر جمال الأنف

تختلف معاییر جمال الأنف اعتمادًا على جنس الشخص وثقافته وعرقه وتشریح وجهه الفرید.

 

أهم ما یمیز جمال الأنف هو أننا لا نعتبر الأنف جزءًا منفصلاً من الوجه ونتلاعب بحجمه وشکله بما یتناسب مع أجزاء أخرى من الوجه ونعلم  تجمیل الانف فی ایران   أن المهم لیس حجم وشکل عضو معین فی الوجه ، بل الملاءمة بینهما مکوناته.

 

فی الشخص ذو الوجه الهیکلی الکبیر والخدین البارزین والفک السفلی ، فإن الأنف الصغیر الزلق والمرتفع بشکل مفرط لن یکون جمیلًا أبدًا لأن المقاس مناسب.

 

على المدى الطویل ، سیکون الأنف أجمل ، وهو أکثر طبیعیة من ذلک الوجه بالذات ، وسوف ینتشر إلى أجزاء أخرى من الوجه ولن یظهر بشکل منفصل.

 

الأنف الطبیعی هو الذی تکون فیه مکونات الوجه متناسبة ومتناغمة مع شکل الشفاه ، والمسافة بین الشفتین والأنف ، وعرض الوجه ، والمسافة بین العینین.

 

فی الوقت الحاضر ، تم تحدید هذه النسب والمسافات من خلال دراسات مختلفة فی المتوسط ??تم الحصول علیها من نسب قریبة من المثالیة ، وعلى الرغم من حقیقة أن کل شخص لدیه هیکل فرید خاص به ، یمکنه إلى حد کبیر توجیه المریض والجراح لخلق نتائج جمیلة. مساعدة دائمة.

 

أحد هذه التقسیمات هو تقسیم الوجه إلى ثلاثة أجزاء ، والتی تشمل 1) المسافة بین خط الشعر وجذر الأنف (عادة بین الحاجبین) ؛ 2) المسافة من جذر الأنف إلى الأنف و 3) المسافة من الأنف إلى نتوء الذقن ، والتی یجب أن تقسم الوجه إلى ثلاثة أجزاء متساویة ، وإن کانت هذه النسب تختلف أیضًا عند الرجال والنساء وفی الأجناس المختلفة.

 

یوضح الشکل التالی هذا التقسیم:

 

صناعة زز السابقین

 

فیما یلی بعض المعاییر الأکثر شیوعًا لتجمیل الأنف وملاءمة الوجه:

 

1- فی حالة انحراف الأنف: إذا تم رسم خط عمودی ومستقیم من خط الوسط بین الحاجبین إلى خط منتصف بروز الذقن فیجب أن یقسم هذا الخط الشفتین والأنف إلى قسمین متساویین ، وإذا لم یکن الأمر کذلک فإما أن یکون الأنف خارج خط الوسط أو وجود عدم تناسق على جانبی الوجه أو تشوهات فی فک المریض یجب تشخیصها من قبل الجراح وشرحها للمریض.

 

بروبورکویس -1

 

2- بالنسبة للوصلة بین الأنف والعینین: إذا کانت المسافة بین العینین طبیعیة فیجب أن یکون عرض وعرض قاعدة الأنف (المسافة بین فتحتی الأنف) مساویاً للمسافة بین الحافة الداخلیة للشق بین العینین.

 

بروبورکویس -3

 

3- حول عرض الأنف: یجب أن یکون عرض الجزء العظمی من الأنف حوالی 60 إلى 70? من عرض قاعدة الأنف.

 

بروبورکویس -2

 

 

 

4- حول الطول المثالی للأنف: هناک طریقتان لحساب الطول المثالی للأنف: أ- فی الحالات التی یکون فیها الفک العلوی والسفلی للمریض متناسبین وفی النطاق الطبیعی ، یکون الطول المثالی للأنف (الذی یوازی التجعد فوق الجفن العلوی یجب أن یکون قیاس المریض حتى طرف أنفه) مساویًا للمسافة بین تقاطع الشفتین إلى أدنى نقطة من بروز الذقن (فی الشکل أدناه ، یجب أن تکون مسافة RT مساویة لـ SM).

 

ب- إذا کان لأی سبب من الأسباب ، مثل مؤخرة الذقن أو حجمه وبروزته ، لا یمکن استخدام هذا المعیار ، فیمکن حساب الطول المثالی للأنف عن طریق حساب المسافة بین جذر الأنف (بین الحاجبین) إلى أسفل الأنف (الخط المرسوم من أسفل الأنف یمکن ضربها فی 3/3.

 

بروبورکویس -9

 

5- فی حالة نتوء الأنف (مقدار نتوء الأنف من الوجه): یجب أن یکون هذا الحجم 2.3 أو 67? من الطول المثالی للأنف والذی یتم الحصول علیه بالطرق المذکورة فی الحالة الرابعة.

 

بروبورکویس -8

 

6- مقدار الانحناء فی مؤخرة الأنف: إذا رسمنا خطاً مستقیماً من جذر الأنف إلى طرفه ، یجب أن یکون البروز عند الرجال على هذا الخط ، وعند النساء یجب أن یکون أقل من هذا الخط بمقدار 2 ملم.

 

بروبورکویس -10

 

7- النظر من الأسفل: یجب أن یکون ارتفاع الخیاشیم ضعف المسافة بین أعلى فتحة الأنف إلى طرف الأنف.

 

بروبورکویس 6

 

8- الزاویة بین الشفتین والأنف: الزاویة بین الخط المرسوم عمودیًا على الشفة العلیا (إذا کان طبیعیًا) والخط المرسوم من الخلف إلى مقدمة فتحة الأنف ، وهی 90 إلى 95 درجة عند الرجال و 95 إلى 105 عند النساء. یجب أن تکون الدرجة.

 

بروبورکویس -12

 

هذه هی خلاصة المبادئ العلمیة التی یقوم بها الجراح المدرب وذوی الخبرة بتحلیل الوجه والأنف من خلال مراعاة رغبات المریض من جهة والالتزام بهذه المبادئ العلمیة من جهة أخرى وبنظرة فنیة تقوم علیها.

 

یوصى بقراءة المقالات التالیة: