سفارش تبلیغ
صبا ویژن

جراحة تجمیل الأنف

تجمیل الأنف

جراحة تجمیل الأنف

 

هناک نوعان عامان من عملیات تجمیل الأنف: الفسیولوجیة (الوظیفیة) والتجمیلیة. عند التخطیط لعملیة تجمیل الانف فی ایران  ، عادةً ما یتم أخذ الجوانب الوظیفیة والفسیولوجیة للأنف فی الاعتبار. فی حالة انسداد الممر الأنفی ، یتم تقییم الدور الوظیفی للأنف. عادة ما یکون رأس فتحة الأنف بسبب انحراف الأنف أو عظم حلزونی کبیر داخل الأنف (أعلى فتحات الأنف). فی کثیر من الحالات ، یتم تصحیح رأس فتحتی الأنف من خلال عملیة تجمیل الأنف.

 

ینقسم التخطیط لعملیة تجمیل الأنف إلى قسمین منفصلین. ینظر الجزء الأول إلى مکونات الأنف کجزء منفصل ، حیث یتم النظر فی تشریح الأنف بشکل منفصل.

 

 

00: 0002: 16

أنف جمیل

أنف جمیل

 

هناک بعض الخصائص التی یحددها الجمیع والتی تمثل الأنف المثالی. واحد منهم هو التناظر. کما أن نسبة الوجه التی تعکس النسبة الذهبیة تعبر أیضًا عن الجمال. ظهرت النسبة الذهبیة خلال عصر النهضة ، عندما اعتقد الفنانون والمهندسون المعماریون أن النسبة الذهبیة تخلق أکثر الأشکال جمالًا وإمتاعًا. الیوم ، یتم استخدامه کصیغة ریاضیة لشرح سبب اعتبار بعض الناس جمیلین. یستخدم جراحو التجمیل أیضًا النسبة الذهبیة فی قیاساتهم على الوجه لتحدید الشکل الأمثل للأنف فی عملیة تجمیل الأنف. أظهرت الدراسات الحدیثة أنه لزیادة جمال أنف المرأة ، یجب أن تکون الزاویة المثلى التی تقاس من أعلى الشفة إلى طرف الأنف بین 104-108 درجة. یأخذ جراحو التجمیل فی الاعتبار هذه الشروط والمعاییر قبل تحدید شکل الأنف قبل البدء فی عملیة تجمیل الأنف. کان الأنف الجذاب فی العملیات التجمیلیة القدیمة منقارًا صغیرًا ومسطحًا ومدببًا ومتماثلًا ، وکان عمل جراحی التجمیل فی القرن التاسع عشر متطابقًا تقریبًا لجمیع الأشخاص. إذا کان شخص ما قد أجرى عملیة تجمیل الأنف ، فیمکنک معرفة ذلک بسهولة. الیوم ، یساعد جراحو التجمیل مرضاهم على اتخاذ قرار بشأن أنفهم للحصول على مظهر طبیعی وأنف محدد. یحاول الجراحون تحقیق الأنف المرغوب عن طریق إجراء تغییرات طفیفة جدًا والحفاظ على خصائص الأنف وفقًا لشخصیة الفرد والعرق والعمر والجنس والتشریح. الیوم ، سیقومون بأداء مهام أکثر دقة فی عملیة تجمیل الأنف.

 

تشمل الجوانب العامة للأنف الشکل والحجم والزاویة. یجب مراعاة المعاییر المختلفة للحصول على أنف جمیل ومثالی ، معاییر جمال الأنف هی:

 

حجم الأنف الکلی

کابتوریل

 

یتم تحدید الحجم الکلی للأنف فی ثلاثة أبعاد. أولاً: عرض الأنف ، والذی یشمل أوسع جزء من الأنف أسفل الأنف ، ویتم تحدید هذا الحجم من بدایة الجزء الخارجی من إحدى فتحتی الأنف إلى الجزء الخارجی من فتحة الأنف الأخرى. یتم قیاس الأبعاد الثانیة والثالثة من ملف تعریف المریض. یقاس طول الحاجز الأنفی من حافة الجبهة بین الحاجبین (الجزء الغائر بین العینین) إلى طرف الأنف. یتم قیاس نتوءات الأنف من قاعدة الأنف إلى طرف الأنف. إذا کان أی من هذه الأبعاد خارج الحجم الطبیعی ، فسیتم تصحیحه عن طریق تجمیل الأنف.

 

شکل الأنف

zibeeebini2

 

قد یکون طرف الأنف ضیقًا جدًا ، أو عریضًا جدًا ولحمًا ، أو قد یکون البروز منخفضًا جدًا أو مرتفعًا جدًا ، أو منخفضًا جدًا ، أو مرتفعًا جدًا. قد یکون الجزء الخارجی من فتحة الأنف عریضًا جدًا أو ضیقًا جدًا أو یحتوی على حدبة کبیرة مرتفعة أو منخفضة. قد یکون الجزء الخارجی من الأنف غیر متماثل (الحاجز الأنفی منحرف أو الجزء العلوی من الأنف غیر متماثل) ، أو قد یکون الحاجز السفلی (الجزء السفلی من الأنف) معوجًا. یمکن فحص کل هذه التشوهات فی تشریح الأنف بشکل منفصل أو معًا. لاحظ أنه یمکن تقییم عدم کفایة تشریح الأنف من حیث الحجم والشکل. على سبیل المثال ، إذا أظهر شکل أنف المریض طرفًا متدلیًا للأنف ، فسیکون طول أنفه طبیعیًا جدًا بحیث لا یمکن التحقق من طول الأنف.

 

الصلة بین الأنف والوجه

zibeeebini3

 

یتم فحص الأنف بالنسبة للوجه. من المهم للغایة فحص العلاقة بین شکل الوجه والأنف. شکل الأنف قد لا یتناسب مع الشکل الجمیل والمثالی للأنف من نواح کثیرة ، لکنه یبدو مناسباً وشکل الأنف یتناسب مع شکل الوجه. قد یبدو الأنف الضیق طبیعیًا ویتناسب مع وجه نحیل ممدود ، وقد یبدو الأنف العریض اللحمی فی الوجه المستدیر طبیعیًا ومناسبًا تمامًا. على الرغم من أهمیة الشکل والحجم المثالیین للأنف ، إلا أن هذا لا یعنی أن التغییر إلى هذه الحالة المثالیة قد لا یکون جذابًا. یتم تعریف الملاءمة نفسها على أنها جزء من الجمال ، وهناک أشکال مختلفة للأنف ، إذا کانت تناسب الوجه ، تعتبر مثالیة ومتناسبة.

 

معاییر العرق والعرق

zibeeebini4

 

هناک العدید من المعاییر الأخرى التی یجب مراعاتها عند التخطیط لعملیة تجمیل الأنف. یلعب العرق والعرق أیضًا دورًا مهمًا فی التخطیط المسبق لعملیة تجمیل الأنف. نظرًا لعرق الشخص وعرقه ، یعتقد العدید من جراحی التجمیل أنه لیس من الصواب القضاء تمامًا على الخصائص العرقیة والعرقیة للشخص. کما ذکرنا سابقًا ، فإن ملاءمة الأنف للوجه تلعب أیضًا دورًا مهمًا جدًا فی شکل الوجه ، فضلاً عن دور الخصائص العرقیة والعرقیة. هذا یعنی أنه یجب النظر فی عملیة تجمیل الأنف العرقیة والقومیة من أجل أن تتلاءم تمامًا مع الوجه ، وهی عادة المجتمع.

 

جنس

zibeeebini5

 

الجنس هو أحد الاعتبارات الأولى فی عملیة تجمیل الأنف. الملامح البارزة والزاویة تمثل الذکورة ؛ بینما المیزات