سفارش تبلیغ
صبا ویژن

فحص الأنف العظمی

جراحة الأنف

عملیة تجمیل الأنف هی واحدة من أکثر العملیات التجمیلیة والتجمیلیة شیوعًا بین الرجال والنساء الإیرانیین تجمیل الانف فی ایران ، والتی ، على الرغم من أنها تهدف إلى الجمال والحصول على مظهر مناسب بین الناس ، ولکن إذا کانت هذه الجراحة بتوجیه ونصیحة من جراح وحید القرن مغطاة بشکل صحیح ، وسوف تتحمل الکثیر من الظروف المعاکسة ، بما فی ذلک احتقان الأنف ، وتدلى أو الأنف الزاویة ، وتسوسات الأنف الکبیرة ، واضطرابات الأنف الشائعة الأخرى.

 

فحص الأنف العظمی

بشکل عام ، یقسم الناس فی المجتمع أنوفهم إلى فئتین: عظمی وسمین. تقع الأنف ذات الغضروف القوی والعظم ضمن فئة الأنف العظمیة. فی الأنف العظمی ، عادة ما یکون هناک انتفاخ أو نتوء على الأنف. أیضا فی هذه الأنف ، عادة ما یکون جلد الأنف أنحف من أنف اللحم. تتکون بعض الأنوف من مزیج من العظام والغضاریف ، وتسمى أیضًا أنف شبه عظمیة أو غضروفیة.

 

أسباب الحدبة وانتفاخ الأنف

 

 

سنام الأنف

 

یمکن أن تکون نتوءات الأنف العظمیة ناتجة عن مجموعة متنوعة من الأسباب ، بما فی ذلک:

 

1) العوامل الوراثیة

وراثیًا وخلقیًا ، قد یتم توریث أنف عظمی وغضاریف. فی هذه الحالات ، یظهر أنف کبیر عند بلوغک سن البلوغ.

 

2) العوامل البیئیة

قد یعانی الأنف من مشاکل لمجموعة متنوعة من الأسباب ، بما فی ذلک الصدمة. یمکن لعوامل مثل الحوادث والصدمات فی الریاضة أن تؤدی إلى کسر الأنف ، وفی هذه الحالة ، إلى جانب الکسر ، تحدث أیضًا مشاکل فی الجهاز التنفسی للشخص.

 

أنف العظام

بشکل عام ، یتکون الأنف من 3 طبقات رئیسیة.

 

الطبقة الأولى عبارة عن طبقة رقیقة من العضلات تلتصق بأسفل الظهر.

 

کانت الطبقة الثانیة هی الهیکل العظمی الغضروفی للأنف.

 

الطبقة الثالثة هی الطبقة المخاطیة للمخاط والجلد الموجود داخل الأنف.

 

اعتمادًا على نوع الأنسجة وغضاریف الأنف ، یمکن تقسیم الأنف إلى فئتین: الأنف اللحمی والأنف العظمی ، والفرق هو فی نسیج الغضروف والأنف والغضروف. هم.

 

یحدث النمو المفرط للغضاریف الأنفیة بسبب عوامل مثل الوراثة وصدمة عظم الأنف. الأنف العظمی فی جسر الأنف له حالة منحنیة ومنتشرة.

 

خصائص الأنف العظمی

لها سنام من حیث المظهر.

 

لها جلد رقیق ومرونة عالیة.

 

لدیها نسیج قوی وغضاریف.

 

طرق إجراء تجمیل الأنف

اعتمادًا على نوع الأنف ، یتم إجراء العملیة التجمیلیة للأنف العظمی فی شکلین ، مغلقین ومفتوحین.

 

جراحة الأنف المفتوحة

یتم استخدام تجمیل الأنف المفتوح لإجراء تغییرات أساسیة فی مظهر الأنف. خلال هذه الجراحة ، یمکن للجراح العمل على تشریح الأنف بالتفصیل عن طریق قطع الحاجز وشفرات الأنف. إحدى فوائد هذه الطریقة هی إتقان الجراح الکامل للغضروف وهیکل الأنف ، مما یضاعف سیطرته ودقته.

 

عملیة الأنف المغلقة

فی جراحة الأنف المغلقة ، لا یحتوی الحاجز الأنفی على شق ویتم عمل شقوق داخل الأنف. ثم ، کما هو الحال فی الطریقة المفتوحة ، یتم فصل العظم عن الغضروف والعظم ، ویتم تطبیق التغییرات المطلوبة. تتضمن مزایا هذه الطریقة عدم وجود جرح فی الحاجز الأنفی ، ووقت أقل للجراحة ، وتورم أقل وشفاء أسرع.

 

فی النهایة ، سیقرر الجراح الطریقة المناسبة لجراحة الأنف ، اعتمادًا على نوع الأنف.

 

معدل نجاح جراحة التجمیل الأنفیة العظمیة

جراحة الأنف العظمیة أسهل بکثیر من جراحة الأنف اللحمیة بسبب جلد الأنف العظمی. بالطبع ، تجدر الإشارة إلى أن الأنف التی تتکون من العظام والغضاریف تجعل عمل الجراح صعبًا ، ولکن بشکل عام ، یمکن القول أن الجراحة التجمیلیة للأنف العظمی أسهل من نوع اللحم ولها نتیجة أکثر مواتاة.

 

وبعبارة أخرى ، کلما کانت عظام وغضاریف الأنف أکثر صلابة ، زاد احتمال تحقیق الشخص للنتیجة المرجوة ، ولکن لا یمکن إخبار المریض عن النسبة الدقیقة لنجاح الأنف العظمی.

 

عکس عملیة تجمیل الأنف؟

نادرًا ما یحدث انتفاخ الأنف والسنام فی جراحة الأنف. فترة التعافی الأقصر والنتیجة المثالیة لعملیة تجمیل الأنف فعالة.

 

التمسک بالأنف

 

 

ترقیع العظام بعد الجراحة

 

فی جراحة الأنف ، الوقت الموصى به للالتصاق بالأنف هو 4 أسابیع. خلال هذا الوقت ، یمکنک الذهاب إلى عیادة الطبیب مرة واحدة أو حتى مرتین فی الأسبوع ، وسوف یقوم الطبیب نفسه بغراء أنفک لتعلم کیفیة الغراء بشکل صحیح وإصلاح مشاکلک الخاصة فی اللصق.

 

فی جراحة الأنف اللحمیة ، یوصى بفترة أطول من 6 إلى 8 أسابیع من أجل اللصق لتقلیل تورم الأنف بما فیه الکفایة ولتشکیل الأنف بشکل أفضل. لا تضغط على الأنف کثیرًا عند اللصق.

 

اصنع شریط 10 سم ، ضع الشریط على الجزء السفلی من الأنف بحیث یکون منتصف الشریط فی الجزء السفلی من الأنف ، ثم اسحب جانبی الشریط لأعلى لتغطیة جانبی الأنف مباشرة. افعل ذلک مرة أخرى.

 

فی الخطوة التالیة ، خذ أشرطة لاصقة أقصر من 4 إلى 5 بوصات لتغطیة الأنف. غراء 4 إلى 5 شرائط من طرف الأنف لأعلى وعلى شفرة الأنف ، على التوالی ، بحیث تغطی بعضها البعض.

 

ذکرنا سابقًا أنه لا یضع الکثیر من الضغط على الأنف عند اللصق ویلصق الغراء على الأنف بضغط قلیل.

 

بعض الأطباء