سفارش تبلیغ
صبا ویژن

رعایة الأنف بعد الجراحة

رعایة الأنف بعد الجراحة

1- قد یکون النزیف البسیط طبیعیا فی الساعات الأولى بعد الجراحة. فی هذه الحالات ، تجمیل الانف فی ایران یمکن تنظیف وجه المریض بمنشفة ورقیة رطبة.

 

2- بعد العملیة ، استخدم کمادة باردة حول الأنف وتحت العین لمدة 12 ساعة على الأقل.

 

3 - فی الیوم الأول بعد جراحة الأنف ، استریح فی السریر مع رفع رأسک (ضع بعض الوسائد تحت رأسک)

 

4- تناول الأدویة التی یصفها الطبیب بانتظام وتجنب تناول أدویة إضافیة. إذا کان لدیک ألم أو أی مشاکل ، فمن الأفضل استشارة الطبیب.

 

5 - تجنب تناول الأطعمة الصلبة التی تتطلب الکثیر من المضغ (مثل الجزر وشریحة التفاح وغیرها) واستخدام الأطعمة اللینة والمختلطة.

 

6- عادة ما تتم إزالة الجص أو جبیرة الأنف بعد حوالی أسبوع من العملیة.

 

7. فی الأیام الأولى بعد الجراحة عند النوم أو الاستیقاظ ، من الأفضل طلب المساعدة من شخص ما لأنک قد تعانی من الدوخة (وهذا بسبب آثار التخدیر).

 

8- من الأفضل عدم ثنی رأسک للأمام قدر الإمکان فی الأیام الأولى. یمکن للمرضى التحرک أو الإیقاف. بطبیعة الحال ، المرضى الذین یحافظون على الرأس والرقبة متصلبین بلا حراک خوفًا من التشنجات والتقلصات فی عضلات الرقبة والصداع ، لذا من الأفضل الحفاظ على الراحة فی الرقبة والرقبة تمامًا.

 

9- لتنظیف الأنف فی الأیام الأولى ، لا تضع أی وسیلة لتنظیف الأنف.

 

10. استخدم فرشاة أسنان ناعمة لتنظیف أسنانک.

 

11. یعطس بفمک مفتوح.

 

12. تجنب تغریم وتصریف إفرازات الأنف بالضغط.

 

13- لتنظیف داخل الأنف من مصل 10 سم مکعب بدون إبرة أثناء وقوفه ورأسه بزاویة صغیرة حتى لا یبلل المواد اللاصقة ، صب المصل فی الأنف بالضغط.

 

14- فی رعایة ما بعد الأنف لمنع أشعة الشمس ، من الأفضل استخدام القبعات ذات الحواف وعدم ارتداء النظارات لمدة شهرین على الأقل. فی الأشهر الأولى من التعرض لأشعة الشمس والبیئات الساخنة مثل الأشهر الأولى ، تجنب التعرض لأشعة الشمس والبیئات شدیدة الحرارة مثل الساونا لأن الحرارة تتسبب فی تضخم الأنسجة. إذا کنت ترتدی نظارات ، فاستخدم طریقة ربط النظارات بالغراء إلى الجبین. . استخدام العدسات الطبیة غیر مقید بعد تقلیل التورم.

 

15. فی الأیام والأسابیع الأولى عندما لا یکون شکل أنفک واضحًا تمامًا ، تجنب النظر إلى نفسک فی المرآة مرة أخرى ، ولا تدع أی شخص یحکم على أنفک خلال هذه الأیام.

 

16. تجنب التدخین والسجائر ، إذا کنت مدخنًا ، فتجنبه لمدة شهرین على الأقل.

 

17. تجنب السباحة والذهاب إلى الساونا لمدة شهرین.

 

18. کیفیة الغراء مهم جدًا فی تشکیل الأنف بشکل أفضل وأسرع ، لذا فإن الغراء الموجود على أنفک هو تقلیل التورم وجلد الأنف للالتصاق بهیکله العظمی ، لذا من الأفضل إبقائه جافًا قدر الإمکان.

 

19- بعد فتح الجص الأنفی وتحریر المسالک الهوائیة (إزالة المسالک الهوائیة والخیوط) ، یغسل الأنف بمصل کلورید الصودیوم 3 مرات فی الیوم باستخدام حقنة 10 سم مکعب حسب تعلیمات لمدة 3 أشهر.

 

20. تجنب لمس أنفک (بشکل اعتیادی) بشکل منفصل.

 

21. فی نهایة المطاف ، ستظهر أی مشکلات أو أسئلة أثناء فترة التعافی بعد جراحة الأنف ، ویبدو أنه یمکنک أن تطلب من طبیبک عبر الهاتف وفی نفس الوقت.

 

نقاط مهمة فی الرعایة بعد جراحة الأنف اللحمیة

الشخص الذی لدیه أنف سمین وبعد عملیة تجمیل الأنف لرعایة ما بعد جراحة الأنف ، اعتمادًا على نوع الأنف ونوع العملیة الجراحیة التی تتم علیه ، لدیه رعایة أکثر بکثیر من أنواع الأنف الأخرى. فی بعض الحالات ، من الممکن التوصیة سیحتاج الطبیب فی بعض الأحیان إلى تدلیک. لذلک ، بالإضافة إلى مراعاة المذکورة أعلاه وکذلک توصیات الجراح فی رعایة أنف اللحم ، فمن الأفضل اتباع ملاحظات الطبیب نقطة بنقطة.